تُعد اعلانات يوتيوب طريقة رائعة لاستهداف الجمهور المطلوب. هذا لأنه يمكنهم استخدام الموقع والمعلومات السكانية والاهتمامات لعرض الإعلانات التي ستكون ذات صلة بالمشاهد.
اعلان يوتيوب هو إعلان فيديو يتم تشغيله قبل مقطع فيديو YouTube أو اثناءه. لقد حقق العديد من المعلنين نجاحًا مع YouTube ads لأن الأشخاص يزداد احتمال نقرهم على شيء يرونه في خلاصتهم.
اعلانات يوتيوب |
اعلانات يوتيوب
موقع YouTube هو أحد أشهر المواقع على الإنترنت. يحتوي الموقع على مئات الملايين من المستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بواسطة منشئي المحتوى على YouTube. يمكن للمبدعين جني الأموال من خلال عرض الإعلانات بجانب مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
يساعد هذا في دفع تكلفة الاستضافة وإنشاء مقاطع الفيديو ،ولكنه يساعد أيضًا في دعم مستخدمي YouTube ماليًا من خلال أعمالهم الإبداعية. هذا يعني أن المشاهدين سيشاهدون المزيد من المحتوى المثير للاهتمام ،مما يساعدهم على البقاء مخلصين لموقع YouTube أيضًا.
كيف تعمل إعلانات YouTube؟
تحول موقع YouTube إلى إعصار من العلامات التجارية والمعلنين. ذلك لأن YouTube لديه أكثر من مليار مشاهد ،وكثير منهم يمثل الجمهور المستهدف المثالي لمنتجاتك. عندما تبدأ بإعلاناتك على YouTube ،تأكد من معرفة سبب رغبتك في استخدامها ،والتركيبة السكانية التي تريد استهدافها ،ومقدار الأموال التي يمكنك إنفاقها على هذا النوع من الإعلانات. مما سبق يتبين لنا أهمية عمل اعلانات على اليوتيوب.
تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن إعلانك واضح بشأن من هو (منتجك) وما الذي سيفعله (ما هي الفوائد التي يقدمها منتجك). سيساعد هذا في زيادة عدد الأشخاص الذين ينقرون على مقطع فيديو YouTube الخاص بك.
ما هي اعلانات اليوتيوب ؟
الإعلان على اليوتيوب
يصل معدل المشاهدة على YouTube إلى أكثر من مليار ساعة يوميًا ؛ هذا هو السبب في جعل الإعلان على هذه المنصة مثيرًا للغاية ولماذا يجب على المسوقين الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. في هذا المقال ، نعرض لك خطوات ومتطلبات الإعلان على YouTube حتى تتمكن من البدء في إنتاج إعلاناتك وعرضها على جمهور أوسع. تأكد من تحسين قناتك على YouTube قدر الإمكان ، حيث تصل هذه المنصة إلى جمهور كبير ومتنوع ، مما يسهل عليك الإعلان عن سلعك وخدماتك.
من أجل ذلك سنشرح لك في هذه المقالة الجميلة الطريقة العملية لاستخدام إعلانات جوجل (المنصة المعتمدة من قبل يوتيوب للإعلان) وسنشرح سبب توصياتنا بشأن استخدام المنصة.
الأسباب التي تجعلك تعلن على موقع يوتيوب
يمكّنك موقع YouTube من الوصول إلى عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مقارنة بأي شبكة تلفزيون أو قناة فضائية عربية. بالإضافة إلى ذلك ، تعد المنصة واحدة من أكثر المنصات شعبية لكل من المراهقين والشباب وحتى كبار السن في المنطقة العربية.مع ازدهار استخدام الإنترنت في المنطقة من خلال هواتفنا وأجهزتنا الإلكترونية المختلفة ، أصبح من الضروري التواصل مع العملاء والأشخاص على المنصات التي يتواجدون فيها واستخدام الأساليب التي تتماشى مع متطلباتهم وتفضيلاتهم الشخصية.
كلما كانت رسالتك أكثر تحديدًا، كانت نتائجك أفضل.
عمل اعلان ممول على اليوتيوب
تُعد إعلانات YouTube جزءًا من اعلانات جوجل Google ، لذلك لإعداد حملتك الإعلانية الجديدة :
- انتقل إلى حساب إعلانات جوجل Google ads.
- انقر على إنشاء حملة جديدة.
- اختر من القائمة نوع الحملة "فيديو".
- حدد هدف حملتك الإعلانية.
- الاسم: اسم قصير يصف الغرض من الإعلان.
- الوصف: وصف الغرض من إعلانك.
- الجمهور المطلوب: جمهور محدد تريد أن يصل إعلانك إليه.
- تاريخ البدء: التاريخ الذي تريد أن يبدأ فيه إعلانك
- ضع ميزانيتك. قسم المصاريف إلى مصاريف ثابتة (إيجار ، مرافق ، مدفوعات سيارة ، إلخ) ومصروفات متغيرة (طعام ، ترفيه).
- حدد مقدار راتبك الذي يذهب إلى المصاريف الثابتة والمصروفات المتغيرة.
- حدد تواريخ البدء والانتهاء لحملتك.
- اختر الشبكات التي تظهر عليها إعلاناتك.
- تقرر أين ستظهر إعلاناتك.
- تعد قائمة النشاط التجاري على بحث Google و Google Merchant وشبكة Google الإعلانية خيارًا رائعًا إذا كنت تبيع منتجات أو خدمات رقمية.
- إذا كان نشاطك التجاري يبيع منتجات أو خدمات مادية ، فإن أفضل خيار هو حملة بحث Google على Google Display و Google Search.
عند تحديد خيار الحملة الإعلانية (مثل Facebook Ads أو Google AdWords) الذي يجب استخدامه ، اختر الخيار الأنسب لهدف حملتك ومؤشر الأداء الرئيسي الرئيسي: هل تريد توعية الناس بمنتج ما؟ أو هل تريد إنشاء عملاء محتملين جدد؟ أم تريد الإعلان عن بيع أو عرض ترويجي خاص؟
يتم إنشاء الفيديو من خلال محرر YouTube ، والذي سيطلب منك تحديد جمهورك وتحديد المواقع وإضافة الفيديو الخاص بك.
يمكنك ببساطة لصق عنوان URL للفيديو أو تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، ستقوم بإجراء تعديلات لبدء الإعلان عنه على YouTube.
كيفية عمل اعلان ممول على اليوتيوب مجانا
ما هي أشكال اعلانات يوتيوب ؟
- إعلانات TrueView
من بين أنواع هذا الإعلان نجد تلك الإعلانات القابلة للتخطي والتي تظهر مباشرة قبل مشاهدة مقطع فيديو على اليوتيوب. يمكن عرضها بين 12 ث و6 د.ويأتي هذا النوع من الإعلانات علي شكلين مختلفين:
يظهر هذا الشكل من الإعلانات علي الجانب عند عرض الفيدوهات أو اسفل علامة البحث في صفحة اليوتيوب الرئيسية. ويتم التفرقة بين هذه الإعلانات وبين المحتوي الأساسي علي يوتيوب من خلال وضع علامة (Ad) تحت الإعلان. وإذا قام المشاهد بالنقر علي هذا الإعلان يقوم المعلن بدفع الأموال مقابل هذه النقرات.
طريقة استغلال هذه الاعلانات بنجاح👇
👈 العنوان المناسب يزيد من قيمة الفيديو: يمكن القول بأن عنوان الفيديو الملائم والمناسب للمحتوي المضمن من أهم عناصي المصداقية لدي المشاهد ويعطي الانطباع الجيد له. لذلك لابد من عدم الخداع وعدم اختيار عناوين خادعة لجذب المشاهدين، حيث أن ذلك سوف يسبب نتائج سلبية للإعلان.
- إعلانات In-stream
- صياغة قصة قوية: لديك وقت محدود لجذب الانتباه، لذلك نوصي بمنح نفسك الوقت الكافي للتركيز على صياغة قصة قوية تحفز خيال المشاهد على الفور.
- جذب انتباه المشاهد من اللحظة الأولي: اول 5 ثوانٍ هي الفرصة الوحيدة لإثارة فضول متابعيك لمعرفة المزيد. لذا ابدأ بقوة بالفكرة مباشرة في بداية الفيديو.
- إعلانات Bumper
- ابدأ في عرض علامتك التجارية أولاً: نظرًا لأن لديك وقتًا محدودًا للغاية ، فانتقل فورًا إلى عرض علامتك التجارية واستخدم الألوان المعتمدة بشكل بارز. سيساعد هذا المشاهدين على تذكرك.
- اجعلها ملائمة مع موضوع الإعلان: اعمل علي ربط إعلانك بشكل كبير بحملتك الإعلامية باستخدام صور ورسائل مماثلة.
اعلانات Non-skippable
- اجعل من الصعب نسيانها: هذا مثل إعلان مدته 6 ثوانٍ، لذلك يجب أن تطرح فكرتك الأساسية في البداية.
- أن يكون مهماً من وجهة نظر المشاهدين: وذلك لأن هذه الإعلانات تفصل ما بين المشاهد والفيديو الأصلي الذي يريد مشاهدته، لذلك اعمل بجد من أجل كسب ود المشاهد.
خطوات إنشاء حملة إعلانية ناجحة على موقع يوتيوب
قبل أن تبدأ حملتك الإعلانية الأولى على YouTube ، ستحتاج إلى فهم بعض المفاهيم الأساسية. ابدأ بمعرفة ما إذا كانت إعلانات YouTube مناسبة لحملتك التسويقية.
- تحديد هدف واحد فقط. اسأل نفسك: ماذا تريد؟ هل تريد المزيد من المتابعين؟ المزيد من المشتركين؟ المزيد من العملاء؟ زيادة جمهورك بنسبة 10٪؟
- حدد مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) التي تريد تقييمها ، ثم حدد أهدافًا بسيطة. النية: يجب أن يتوافق المؤشر مع هدفك. قد تبدو إضافة أكثر من مؤشر أمرًا مغريًا ، لكن لا يوصى بذلك على الإطلاق لأنه قد يكون من الصعب تفسير النتائج لاحقًا.
- ضع 2 إلى 3 أهداف أخرى أمام عينيك. لا يجب أن تكون هذه الأهداف مرتبطة بما كنت تأمل في الأصل تحقيقه. يمكن أن تكون أهدافك الجانبية مرتبطة أيضًا ، ولكن ليس بشكل مباشر. على سبيل المثال ، يمكن أن تهدف إلى وظيفتك المثالية في شركتك الحالية أو في شركة أحلامك ، لكن العمل هناك لبضع سنوات أولا تسمى هذه الأهداف أهدافًا مرغوبة وهي جيدة جدًا للوصول إليها أيضًا. الهدف من القيام بذلك هو إذا لم تحقق هدفك الرئيسي ولم تنجح في الوصول إلى مؤشر الأداء الرئيسي ، لكنك حققت أحد هذه الأهداف الثانوية ، فستحصل على فكرة عن أنواع الأهداف التي يمكن الوصول إليها باستخدام إعلان الحملة هذا .
- حدد بالضبط كيف ستقيس نجاح حملتك؟ ارسم صورة واضحة لما سيشكل نجاحًا لحملتك.
ازالة الاعلانات من اليوتيوب
بدأ YouTube في تشغيل الإعلانات بين مقاطع الفيديو. قد يكون هذا مزعجًا لأنه عليك الانتظار حتى ينتهي الإعلان قبل أن تتمكن من مشاهدة الفيديو الذي تريده. قد لا تعجبك أو توافق على المنتج الذي يتم الإعلان عنه. إذا كنت لا ترغب في مشاهدة الإعلانات ،فهناك بعض الطرق للتغلب عليها حتى تتمكن من الاستمتاع بتجربة YouTube دون انقطاع.
إذا مللت من حجم إعلانات YouTube ،فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل إزعاجها. يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول لخفض مستوى الصوت أو كتم الصوت تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام أدوات منع الإعلانات لإيقاف تشغيل جميع الإعلانات. إذا كنت ترغب في تجنب الإعلانات تمامًا ،فقد تتمكن من الدفع مقابل YouTube Premium ،والذي يتيح لك تخطي جميع الإعلانات ومشاهدة مقاطع الفيديو دون انقطاع.
هذه بعض نصائح الخبراء لحملة إعلانية ناجحة
- استخدم بطاقات يوتيوب لتعزيز CTAs : أضف بطاقات إلى إعلاناتك لتسهل على المشاهدين معرفة ما تريد منهم أن يفعلوه بعد ذلك.
- أضف تعليقًا تسميات توضيحيًة ملائمة على فيديوهاتك لزيادة عدد المشاهدين واحتمالية ظهورها في جوجل.
- قم بعمل اختبارات A/Bللعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والتي تطلبها من المشاهدين وخاصة بين CTAs و CTVs. حيث يركز CTV على منفعة المستخدم (الدعوة إلى القيمة). وبالتالي ، إذا كنا نريده أن يشترك بكورس ما، فيمكنك تجريب كتابة "احصل على الكورس الأن " بدلاً من كتابة "اشترك الأن" .
- تحقق بانتظام من أداء الإعلان. حدد وقتًا للتحقق من الأداء الرئيسي والنتائج المرغوبة.
- قارن النتائج من KPI الذي اخترته بالنتيجة التي حصلت عليها من إعلانك. ثم استخدم هذه النتائج كأساس موثوق لحملتك الإعلانية التالية على يوتيوب.
أسعار إعلانات يوتيوب
لذلك يهتم الكثير من الناس بعمل إعلان ممول ناجح، وذلك من أجل الربح من الانترنت وأيضاً ربح المال من اليوتيوب، وذلك من خلال طرق للربح السريع ومن أشهرها الربح من جوجل ادسنس google adsense.